تيتانيك هو فيلم أمريكي ملحمي عن الكوارث من تأليف وإنتاج وإخراج جيمس كاميرون ، وتم إصداره عام 1997 . دمج الجوانب التاريخية والخيالية، ويستند الفيلم على قصة للغرق من  تايتانيك والنجوم ليوناردو دي كابريو و كيت وينسلت .

يحكي قصة فيلم تايتانيك  اثنين من الركاب الشباب على متن سفينة تيتانيك في أبريل 1912. الأولى ، روز ، هي راكبة من الدرجة الأولى تحاول الانتحار لتحرير نفسها من القيود التي يفرضها من حولها ، والثانية ، جاك ، هي متشردة في اللحظة الأخيرة في الدرجة الثالثة للعودة إلى الولايات المتحدة. . يلتقيان بالصدفة أثناء محاولة انتحار روز ويختبران علاقة غرامية سرعان ما تزعجها غرق السفينة .

تم تطوير إطار الفيلم ، إعادة بناء المؤمنين للغرق ، بمساعدة اثنين من المؤرخين دون لينش وكين مارشال . تطلب إطلاق النار بناء نموذج بالحجم الطبيعي تقريبًا للبطانة ، والبعثات على الحطام والعديد من المؤثرات الخاصة ، خاصة الرقمية. نتج عن الفيلم إحياء ملحوظ في الاهتمام بـ تيتانيك الحقيقي مما أدى إلى نشر أو إعادة نشر العديد من الكتب حول هذا الموضوع.

أصبح الفيلم ظاهرة ثقافية في جميع أنحاء العالم ، ولمدة اثني عشر عامًا ، ظل أكبر نجاح في تاريخ السينما في شباك التذاكر العالمي ، حيث بلغ إجمالي الإيرادات حوالي 1.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. . لقد احتفظ بهذا الرقم القياسي لمدة عقد تقريبًا حتى عام 2010 عندما تجاوزه نفس المخرج جيمس كاميرون مع أفاتار .

انها تعادل أيضا الرقم القياسي لعشر جوائز أوسكار في 1998 ، بما في ذلك تلك التي ل أفضل فيلم و أفضل مخرج . في فرنسا ، سيكون الفيلم قد جمع ما يقرب من 20.7 مليون مشاهد (21.8 مليون مشاهدة مع الأغلفة ، مما يضع الفيلم على قمة شباك التذاكر الفرنسي على الإطلاق  .

الفيلم يعود إلى دور العرض في 4 أبريل 2012، مقتبس بتقنية ثلاثية الأبعاد ، بمناسبة الذكرى المئوية لغرق السفينة تايتانيك .

الوقت الحاضر: في سبتمبر 1996، بروك لوفيت هو منسق فريق الذي بالتنقيب بدقة و حطام من تيتانيك ، وهو العملاقة بطانة تعتبر غير قابلة للغرق مع ذلك الذي التقى المصير المأساوي. أثناء الغوص في غواصة مصغرة ، يأمل أن يضع يديه أخيرًا على قلب المحيط ، جوهرة فريدة من نوعها ذات قيمة لا تقدر بثمن ، يرتديها لويس السادس عشر ، الذي سيجلب له اكتشافه المجد هذه الجوهرة مستوحاة من و الماس الأزرق التاج  لكنه يرتفع من الأعماق خزنة تبين أنها تحتوي فقط على رسم لفتاة عارية ترتدي الجوهرة كقلادة.

على بعد آلاف الأميال ، تكتشف السيدة روز كالفيرت ، سيدة عجوز ، هذا الرسم على شاشة تلفزيونها. اتصلت بلوفيت وأخبرته أنها الفتاة المعنية. لكونها واحدة من الأشخاص القلائل الذين نجوا من غرق السفينة تايتانيك ولا يزالون على قيد الحياة ، فقد تم إحضارها إلى قارب فريق لوفيت وأخبرتهم عن رحلة السفينة الافتتاحية ، وغرقها ، بالإضافة إلى قصة الحب. أنها عاشت مع جاك داوسون ، فنان يسافر في الدرجة الثالثة.

اين استطيع مشاهدة الفيلم ؟ تستطيع تحميل و مشارهدة الفيلم عبر موقع اكوام الذي يحتوى اكبر مكتبة عربية و اجنبية من الأفلام

محمد السواح

المحرر

محمد السواح

مرحباً بكم! انا محمد السواح مبرمج مصري وخبير سيو، اعمل حالياً في اسطنبول، تركيا. اتمنى ان تجدوا الإفادة في مواقع واذا اردتم المزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معي مباشرة.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 جيست بوست 20$

العرض لمدة محدودة

Hours
Minutes
Seconds

عروض خاصة

25%

ادخل ايميلك
لتصلك العروض

ضع ايميلك الشخصي او ايميل العمل ليصلك عروضنا الحصرية على بريدك الشخصي فور عرضها على المواقع الإلكتروني، كما سوف نرسل لك بعض المقالات التعليمية بين الحين والآخر، ولا تقلق لن نرسل اي بريد مزعج