سيو

أيهما الأفضل للموقع الالكتروني: الروابط الخلفية أم المحتوى؟

هل تتسائل عما اذا كان يجب عليك التركيز على انشاء المحتوى Content أو التركيز على اكتساب المزيد من الروابط الخلفية BackLinks من أجل تحسين محركات البحث للموقع الالكتروني.

السؤال الدائم و الذي يطرحه أغلب أصحاب المواقع الالكترونية و فريق التسويق بشكل خاص, اذا كنت بحاجة إلى الاختيار بين الروابط الخلفية أو المحتوى, فماذا يجب أن أفعل أولاً؟

و أيهما سيكون أكثر فائدة بالنسبة لزيادة الزيارات على الموقع الالكتروني؟

الجواب بكل بساطة, اذهب و قم بالتركيز على المحتوى.

اذا كان عليك الاختيار بين انشاء الروابط الخلفية BackLinks و المحتوى Content للموقع الالكتروني من أجل تحسين محركات البحث و زيادة الزيارات على الموقع الالكتروني, فانتقل إلى المحتوى.

فيما يلي الأسباب إلى أهمية المحتوى للموقع الالكتروني:

1 ) المحتوى هو للزوار و المستخدمين:

الروابط الخلفية على وجه التحديد هي لأغراض تحسين محركات البحث سيو SEO بشكل أكثر اختصاصي و محدد, و تبقى حتى يومنا هذا من أهم العوامل للحصول على ترتيب و تصنيف أفضل لدى محركات البحث.

المحتوى مخصص للمستخدمين و الزوار للتفاعل مع الموقع الالكتروني, و ملئ نماذج العملاء المحتملين, و الاشتراك بالقوائم البريدية للحصول على أخر المقالات و التحديثات, المحتوى يساعد العملاء على الإجابة على أسئلتهم عندما يذهبون إلى جوجل و يقومون بالبحث عن أجوبة لأسئلتهم.

اقرأ ايضاً  كيفية عمل صورة بانوراما على الانستغرام Instagram

بدون محتوى, لا يوجد سبب لقيام موقع الكتروني أخر بالإشارة الى محتوى الموقع الخاص بك, و لا يوجد مستخدمين للتفاعل مع المحتوى أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي,

و دعني أقول لك أنه لا حاجة لجوجل لأنه يقوم بفهرسة الموقع الالكتروني بشكل عام في حال أنك لا تقدم فائدة للمستخدمين و تجيب عن استفساراتهم.

اقرأ مقالة : 9 خطوات عن كيفية تحسين تسويق محتوى سيو SEO

2 ) المحتوى هو سبب ارتباط الأشخاص:

السبب الثاني لقول إن المحتوى أكثر أهمية لاختيار المحتوى على الروابط الخلفية هو أن الشخص يحتاج إلى سبب للارتباط بالموقع الالكتروني بشكل طبيعي.

من خلال انشاء مقالات ذات معلومات قيمة, و تقديم محتوى ذو قيمة أو محتوى رائج, أو مشاركة البيانات و التحليلات, أو تقديم دروس معينة في أي مجال اختصاصي, أو ببساطة تقديم طرق لحل مراحل ألعاب الفيديو أو الألغاز, تكون بذلك قد أنشأت سبباً لربط شخص ما بك.

إنه المحتوى الذي ينشئ سبب الارتباط و يساعد في جعل كل شيء يبدو طبيعياً.

اقرأ ايضاً  7 مؤشرات من جوجل للحصول على تصنيف و ترتيب أعلى

3 ) يحدد المحتوى موضوع صفحات الموقع الالكتروني:

الروابط الخلفية لا تحدد دائماً ما هو موجود بالصفحة, لكن الروابط الخلفية تعطي اشارة جول ما يمكن أن يكون موجوداً بالصفحة عندما تكون غنية بالكلمات المفتاحية.

اقرأ مقالة : الكلمات المفتاحية من أجل تحسين محركات البحث

من ناحية أخرى يحدد المحتوى موضوع الصفحة باستخدام علامات الرأس و علامات العنوان و الروابط الداخلية و المخطط العام لبنية المقالة على الرغم من أن ذلك يبدو تحسيناً لمحركات البحث بشكل تقني أكثر.

و مع ذلك يجب أن يكون لديك مزيج من أنواع الروابط الخلفية بما في ذلك :

1 – الكلمات المفتاحية, روابط العلامة التجارية.

2 – nofollow, Dofollow.

3 – الأخبار و وسائل التواصل الاجتماعي, المدونون و منتجي المحتوى, التعليقات…الخ.

4 – الدلائل, الدليل المحلي للأعمال.

4 ) يساعد المحتوى في بناء الموقع الالكتروني :

يمكن أن يساعد المحتوى في بناء هيكلية الموقع الالكتروني و بنيته من خلال الروابط الداخلية مع بعضها البعض.

هذا يختلف عن اكتساب التصنيف و الترتيب, و الذي يتم من أجل تحسين محركات البحث فقط.

من خلال بناء بنية ربط داخلية طبيعية بين المقالات التي تنتجها, فأنت تحاول توجيه الأشخاص إلى موارد متعددة و خيارات من محتوى مفيد للمقارنة و الخروج بنتيجة مرضية لهم و لك.

اقرأ ايضاً  ما هي نسبة النقر الى الظهور CTR ؟

يساعد ذلك كلاً من زوار الموقع و عناكب و روبوتات محركات البحث على اكتشاف أهم الصفحات و الموضوعات داخل الموقع الالكتروني و فهم طبيعة المحتوى الذي تقدمه بطريقة طبيعية.

اقرأ مقالة: مؤشرات من جوجل للحصول على تصنيف و ترتيب أعلى

في الختام :

الروابط الخلفية مهمة و تساعدك في الحصول على ترتيب و تصنيف أعلى و أفضل في محركات البحث.

لكن المحتوى مهم و يعمل على جميع قنوات التسويق الالكتروني من اعلانات الدفع عند النقر ppc الى تحسين محركات البحث سيو SEO و من ثم زيادة زيارات و التفاعل على الموقع الالكتروني.

و هو أيضاً سبب كبير و مهم في حصولك على روابط خلفية كما شرحنا سابقاً.

اذا كان علي الاختيار بين الاثنين, فسأختار المحتوى, شاركني برأيك في التعليقات 🙂

مقالات أخرى في تحسين محركات البحث سيو SEO :

محمد السواح

المحرر

محمد السواح

مرحباً بكم! انا محمد السواح مبرمج مصري وخبير سيو، اعمل حالياً في اسطنبول، تركيا. اتمنى ان تجدوا الإفادة في مواقع واذا اردتم المزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معي مباشرة.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 جيست بوست 20$

العرض لمدة محدودة

Hours
Minutes
Seconds

عروض خاصة

25%

ادخل ايميلك
لتصلك العروض

ضع ايميلك الشخصي او ايميل العمل ليصلك عروضنا الحصرية على بريدك الشخصي فور عرضها على المواقع الإلكتروني، كما سوف نرسل لك بعض المقالات التعليمية بين الحين والآخر، ولا تقلق لن نرسل اي بريد مزعج